رئيس الاتحاد العربي للأسر المنتجة يزور مهرجان “بأيدينا” والوفد المرافق له

قام السيد محمد عبد الباسط القدح رئيس ومؤسس الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية والوفد المرافق له بزيارة مهرجان “بأيدينا” الذي افتتح برعاية من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبدعم وتنظيم المكتب الإقليمي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية بالجمهورية العربية السورية بمدينة دمشق بتاريخ 25 نوفمبر الحالي وسيستمر حتى 2 ديسمبر في دامسكينومول.

وأكد رئيس الاتحاد السيد محمد قدح على أن: “الاتحاد يدعم كل الأسر المنتجة في الوطن العربي ومنها سورية التي يمكن نقل وتسويق منتجاتها إلى الوطن العربي وإلى الدول الأجنبية، حيث بدء المكتب الإقليمي في سورية القيام بنشاطات مع مكاتب الاتحاد الخارجية بالدول العربية لتسويق المنتجات التي تصنع في سورية مبيناً أن المنتجات يجب أن تكون بجودة عالية ومطابقة للمواصفات الدولية”.

وأكّدت الدكتورة سلوى عبد الله مستشارة الاتحاد العربي الإقليمي: “على الاهتمام الكبير من الجهات المشرفة وكذلك الاتحاد بدعم الصناعات الأسرية والحرفية والتقليدية وأشارت إلى سعي الاتحاد العربي لإقامة سوق عربي مشترك لترويج وتسهيل تسويق منتجات الأسر العربية المنتجة بكل الوطن العربي وكذلك منتجات الحرف السورية”.

بدوره بيّن رئيس المكتب الاقليمي للأسر المنتجة في سورية الاستاذ حسن بادنجكي: “أهمية إقامة هذا المهرجان لدعم الأسر المنتجة في ظل الظروف الحالية والصعوبات التي يواجهونها في تصريف منتجاتهم خاصة أن المهرجان هو للبيع المباشر”.

ورافق رئيس الاتحاد في الزيارة نائب رئيس الاتحاد لشؤون دولة المقر الأستاذ معروف بابلي، السيد جلال الحلقي نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة، السيد عمر الخيمي مدير العلاقات العربية، والدكتورة سلوى عبد الله رئيسة المجلس الاستشاري، والدكتورة جناء أحمد مستشارة رئاسة الاتحاد لشؤون الجودة، والسيد محمد البوشي أمين عام مساعد لشؤون قطاعات الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية، والسيدة سناء إسماعيل مديرة مكتب رئيس الاتحاد.

وتنوعت المنتجات المعروضة بالمهرجان بين غذائية ومربيات ومخللات إضافة إلى المنتجات النسيجية والكروشيه والمنتجات الطبية والصابون والعسل والعطور والزيوت الطبيعية حيث شاركت أكثر من ثمانين أسرة منتجة.