بحضور رئيس الاتحاد العربي.. وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والمكتب الإقليمي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية يناقشان صيغة عمل وتعاون مشترك بينهم

بحضور رئيس الاتحاد العربي.. وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والمكتب الإقليمي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية يناقشان صيغة عمل وتعاون مشترك بينهم.

 

دمشق 3/أيار/2023

بحث معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل السيد لؤي المنجد مع رئيس الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية السيد محمد عبد الباسط القدح ورئيس المكتب الإقليمي في سورية السيد حسن بادنجكي في آلية عمل تنظم مهام كل من الوزارة والمكتب في النشاطات التي ينوي المكتب تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

وأعرب الوزير المنجد عن ترحيبه بالسادة رئيس وأعضاء مجلس الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية ومكتبه الإقليمي، مبدياً استعداد الوزارة بصفتها شريكة للمكتب الإقليمي بتقديم ما يلزم منها ووضع إمكاناتها وكوادرها ومراكزها التدريبية تحت تصرف المكتب لتنفيذ نشاطاته وعلى أنْ يتم قياس أثر النشاطات المنفذة والبناء عليها بالمرحلة القادمة.

بدوره، رئيس الاتحاد السيد محمد عبد الباسط قدح قدم الشكر لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على دعمها خلال المرحلة الماضية، لافتاً إلى أنّ المكتب الإقليمي نفذ نشاطاتٍ مميزة، وهو على استعداد لتأطير وتنفيذ نشاطاتٍ جديدة.

ولفت إلى أنّ الاتحاد سيضع خبراته وإمكاناته بالتعاون مع الوزارة لإنجاح عمل المكتب الإقليمي وتنفيذ خطط عمله.

من جانبه أشار رئيس المكتب الإقليمي في سورية السيد حسن بادنجكي إلى أنّ المكتب نفذّ شريحة واسعة من المعارض ومهرجانات البيع وبرامج التدريب والتأهيل التي استهدفت عدداً كبيراً من الأسر المنتجة خلال السنتين الماضيتين، لافتاً إلى إيمانه والسادة أعضاء مجلس الإدارة بأهمية وضع وتنفيذ نشاطات جديدة خلال المراحل القادمة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والوزارات والمنظمات ذات العلاقة.

 

 

 

بدورهم السادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومجلس إدارة المكتب الإقليمي أعربوا عن أهمية تمكين قطاع الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية في سورية، باعتباره يضم عدداً كبيراً من أفراد المجتمع السوري، موضحين أنّ اعتماد برامج تمكين وتأهيل لهؤلاء سيساعد على أن تصبّ مخرجات عملهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

وشهد الاجتماع مداخلات تنظيمية وفنية أكدت على أهمية اعتماد برامج عمل قابلة للقياس على صعيد التدريب والتأهيل والتسويق والاستفادة من قواعد البيانات وبرامج العمل الموجودة لدى الوزارة.

كما ناقش الحضور تكليف كل جانب لعدد من كوادره للتواصل والاجتماع فيما بينهم من أجل وضع النشاطات واقتراح تنفيذها وإجراء ما يلزم بشأنها تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.