رئيس الاتحاد العربي ووزير السياحة اللبناني يناقشان تأطير مذكرة تعاون مشترك تستهدف الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية.

رئيس الاتحاد العربي ووزير السياحة اللبناني يناقشان تأطير مذكرة تعاون مشترك تستهدف الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية.

26 نيسان 2023

بيروت – لبنان:

بحث رئيس الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية، السيد محمد عبد الباسط قدح مع وزير السياحة اللبناني وليد روفائيل نصار في استكشاف آفاق تعاون مشترك موجه نحو تمكين الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية في لبنان.

واتفق السيدان قدح ونصار خلال اجتماعهما اليوم في مقر وزارة السياحة اللبنانية في بيروت على صياغة وتأطير هذا التعاون في مذكرة تعاون مشترك بين الاتحاد العربي ووزارة السياحة تنضم البرامج المتفق عليها، وآلية عملهما المشترك، ومهام كل جانب، وعلى أن يتم توقيعها في وقت لاحق.

كما اتفق الجانبان على أهمية تقديم وزارة السياحة اللبنانية الدعم للمكتب الإقليمي للاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية في لبنان، وبهذا الخصوص، فقد أعلن الوزير نصار أنه سيتم تخصيص المكتب الإقليمي بمكتب ضمن مبنى وزارة السياحة كي يكون مقراً له، يمارس العمل من خلاله، وسيتم تزويده بالتجهيزات اللازمة.

وكان وزير السياحة خلال الاجتماع رحب برئيس الاتحاد والوفد المرافق وأكد على الأهمية الكبيرة التي تعلقها الأسر المنتجة  في لبنان والدول العربية على دور الاتحاد العربي في إطلاق يد المساعدة لها عبر برامج وخطط تستهدفها بالتدريب والتأهيل. مبدياً استعداد الوزارة لتقديم ما يلزم من تعاون مع الاتحاد بها الخصوص.

بدوره، أعرب السيد رئيس الاتحاد عن تقديره الكبير للوزير نصار وترحيبه واستعداده للتعاون المشترك، موضحاً أن لبنان بلد حافل بالدهشة والإبداع للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية على مر التاريخ، مشيداً بعمل رئيس المكتب الإقليمي في لبنان السيد سركيس عطالله على جهوده المبذولة في سبيل بحث التصريحات اللازمة لترخيص المكتب الإقليمي أصولاً في لبنان الشقيق ،ولافتاً إلى أهمية أن تبذل كل الأطراف ذات العلاقة جهودها وأن تتكامل فيما بينها من أجل تطوير هذا القطاع وإدماجه بقوة في النشاط الاقتصادي.

حضر اللقاء الوفد المرافق للسيد رئيس الاتحاد ويضم كل من السادة ماهر شيخ الأرض أمين سر مجلس إدارة الاتحاد، وأمجد عبد الباسط قدح عضو مجلس إدارة الاتحاد، وحسن خيتي الأمين العام المساعد، والسعيدة ماريا سعادة استشارية التطوير.